‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم مشروع مكافحة العمى في السودان

مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم مشروع مكافحة العمى في السودان

وفي مدينة باوتشي النيجرية ووزع السلال الغذائية في بنغلاديش

اختتام مركز الملك سلمان للإغاثة مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في السودان

مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم مشروع مكافحة العمى في السودان اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في السودان.

وقام الفريق الطبي التطوعي للمركز في مستشفى مكة بالخرطوم خلال المدة من 20 حتى 30 مايو 2021 بالكشف على 6,564 مريضا، وأجرى 400 عملية لإزالة الماء الأبيض، كما وزع 391 نظارة، و597 قطرة عيون.

وفي مستشفى أم درمان قام الفريق خلال المدة من 21 حتى 29 مايو 2021 بالكشف على 3,035 مريضا، وأجرى 400 عملية لإزالة الماء الأبيض، فيما تم توزيع 400 نظارة،و1,600 قطرة عيون، يأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوداني الشقيق في مختلف المجالات.

وفي اطار متوازي، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة باوتشي بجمهورية نيجيريا التي استمرت من 22 حتى 28 مايو 2021م.

وجرى خلال الحملة الكشف على 3,080 حالة، وإجراء 400 عملية جراحية، فضلا عن توزيع 400 نظارة طبية وصرف 800 من الأدوية، استفاد منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لايمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم مشروع مكافحة العمى في السودان وتأتي هذه الحملة -المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز- بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقاً للاتفاقية التي وقّعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية في مدينة فتكصوري بمقاطعة شيتاغوتغ بجمهورية بنجلاديش، حيث جرى توزيع 1.000 سلة غذائية استفاد منها 5.000 فرد.

يأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتوزيع السلال الغذائية للمهجّرين قسرًا من ميانمار والمجتمعات المضيفة في بنغلاديش لعام 2021م.

 

انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم، واستشعاراً منها بأهمية هذا الدور المؤثر في رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة، بادرت بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ليكون مركزاً دولياً مخصصاً للأعمال الإغاثية والإنسانية، دُشنت أعماله في مايو من العام 2015 ، بتوجيه ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الشؤون الدينية بالمملكة: حملة “لا حج بلا تصريح” جاءت وفق مقتضى النصوص الشرعية

رئيس الشؤون الدينية بالمملكة: حملة “لا حج بلا تصريح” جاءت وفق مقتضى النصوص الش…