‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم فعاليات الحملة التطوعية الخامسة

مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم فعاليات الحملة التطوعية الخامسة

لتقديم خدمات متنوعة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن

الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم فعاليات الحملة التطوعية الخامسة اختتمت فعاليات الحملة التطوعية الخامسة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن اليوم، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، ومساعد المشرف العام على المركز الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، ووفد من وزارة الرياضة.

 

وقال السفير السديري:” إن المملكة -انطلاقا من قيمها العربية والإسلامية والإنسانية الأصيلة التي ترتكز عليها، واستشعارا لدورها الريادي تجاه الأشقاء العرب والمسلمين والإنسانية جمعاء دون تفرقة- دأبت منذ توحيدها على يد الملك المؤسس – رحمه الله – على ترسيخ مبادئ الخير والنماء والسلام والتآلف والتعاون بين شعوب ودول العالم، ومد يد العون والدعم والمساعدة لكل إنسان محتاج بكل حيادية للاضطلاع بمسؤوليتها تجاه الأزمات الإنسانية والحد من آثارها على شعوب العالم”.

 

وأضاف السفير السديري أنه ليس مستغربا أن تكون المملكة في مقدمة الدول التي تقدم المساعدات للشعب السوري، ومن ذلك ما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن من حملات مستمرة ومساعدات إنسانية وإغاثية وإنمائية عديدة بتوجيهات كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، ليتعاون المركز في تنفيذ مشاريعه ضمن منطقة مسؤوليته مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين .

 

واستعرض سفير خادم الحرمين الشريفين أبرز البرامج والمشاريع التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة خلال السنتين الماضيتين في الأردن، كبرامج السلال الغذائية وكسوة الشتاء، فضلا عن عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة في مخيم الزعتري التي تقدم خدمات الرعاية الصحية والطبية للأشقاء من اللاجئين السوريين وتشمل معظم التخصصات.

 

وأكد السفير السديري أهمية تعزيز الجهود الدولية المبذولة لضمان استمرار تقديم الدعم للأردن ومساندته للقيام بدوره الإنساني المهم والحيوي، وليأتي مركز الملك سلمان للإغاثة كشكل من أشكال التعاون الثنائي بين البلدين في هذا الجانب.

 

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الثالث على التوالي حملته التطوعية الخامسة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، والتي يشارك فيها 45 متطوعاً من مختلف التخصصات من المملكة العربية السعودية.

 

وقدّم الفريق التطوعي الطبي خدماته الصحية لـ 420 مستفيداً منهم 136 طفلاً، فيما استفاد 172 لاجئاً من البرنامج التطوعي في الإسعافات الأولية. كما استفاد من البرنامج التعليمي لـ 170 فرداً من الأطفال اللاجئين بالمخيم، في حين استفادت 58 امرأة من البرنامج التطوعي للدعم النفسي، إلى جانب 30 مستفيداً من برنامج دعم وتمكين المرأة، ليبلغ إجمالي عدد المستفيدين منذ بدء الحملة 850 فرداً.

 

يذكر أن المركز يسعى لاستقطاب المتطوعين للمشاركة في جهود الإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك تلبية للنداء الإنساني، وتحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030 في تطوير العمل التطوعي، ورفع نسبة المتطوعين.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان يوزع 21 ألف حقيبة تعليمية للطلاب والطالبات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 21 ألف حقيبة تعليمية للطلاب والطالبات في إقليم بنادر بمقديشو…