‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم الحملة الطبية لمكافحة العمى في عدن

مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم الحملة الطبية لمكافحة العمى في عدن

ودعم تنفيذ إسعاف المنية 26 مهمة في شمال لبنان

images 2021 07 03T123839.758

مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم الحملة الطبية لمكافحة العمى في عدن اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في محافظة عدن للعام 2021م.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 400 عملية جراحية متخصصة بالعيون وكشف على 1,472 حالة، فضلاً عن توزيعه 400 نظارة طبية و400 عدسة و800 قطرة عيون وصرف 800 نوع من الأدوية، استفادت منها العائلات من ذوي الدخل المحدود، الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف علاجهم.

يذكر أن الحملة تأتي امتدادًا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى، التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء في الجمهورية اليمنية، حيث تصل إلى ستة مشاريع تهدف إلى إجراء ما يزيد عن 2,400 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض وتصحيح النظر وإعادة الإبصار.

مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم الحملة الطبية لمكافحة العمى في عدن كما نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان, 26 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات وتقديم خدمات إسعاف المصابين في مدينة المنية.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية الإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز لدعم الخدمات الطبية والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

وفي اطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 96 طنًا و300 كيلوغرام من السلال الغذائية في مديريات ناطع، ونعمان، والصومعة بمحافظة البيضاء، استفاد منها 5,400 فرد.

كما وزع مركز الملك سمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 26 طنًا و750 كيلو غراما من السلال الغذائية للأسر المحتاجة والنازحة في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، استفاد منها 1,750 فردًا بواقع 250 أسرة.

وفي اطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2,878 كرتونًا من التمور للنازحين والأيتام والأسر الأكثر احتياجًا في مديرية قلنسية بمحافظة سقطرى، استفاد منها 2,878 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والمساعدات الإنسانية التي تنفذها المملكة من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق، وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم، واستشعاراً منها بأهمية هذا الدور المؤثر في رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة، بادرت بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ليكون مركزاً دولياً مخصصاً للأعمال الإغاثية والإنسانية، دُشنت أعماله في مايو من العام 2015 ، بتوجيه ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

“الجوازات” السعودية تعلن عن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ

  “الجوازات” السعودية تعلن عن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ     &nbs…