‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان قدم خدمات علاجية في مخيم وعلان بحجة باليمن

مركز الملك سلمان قدم خدمات علاجية في مخيم وعلان بحجة باليمن

 ودعم أكثر من 45 ألف خدمة مجانية في اليمن خلال أسبوع

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية واصل العيادات الطبية المتنقلة في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

حيث راجع العيادات خلال الفترة من 16 حتى 22 سبتمبر 2021م، في عيادة الطوارئ 33 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 20 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، وقسم التوعية والتثقيف مستفيدَين اثنين، فيما راجع عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 13 مريضًا، وعيادة الأمراض الجلدية والفطريات 8 مستفيدين، وعيادة الجراحة والتضميد مستفيدَين.

كما صرفت الأدوية لـ 85 فردًا، في حين راجع قسم الخدمات التمريضية 18 مريضًا، كما نفذ نشاطان للتخلص من النفايات.

وفي اطار متصل، واصل مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية وإدارة حالات سوء التغذية في اليمن تقديم خدماته الطبية والتغذوية للمستفيدين، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقدم المشروع خلال الفترة من 8 حتى 14 سبتمبر 2021م، 45.388 خدمة صحية مجانية لـ 20.074 مستفيدا، حيث تم إجراء مسح تغذوي لـ 7.047 طفلا دون 5 سنوات، ولـ 2.941 من النساء الحوامل والمرضعات، وقُدم العلاج لـ 440 طفلا من المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم، ولـ 547 طفلا من المصابين بسوء التغذية المتوسط، وأيضاً علاج 252 امرأة مصابة بسوء التغذية المتوسط، إضافة إلى تقديم 3.124 جلسة توعوية للأمهات الحوامل والمرضعات.

كما جرى ضمن خدمات المشروع تقديم الرعاية الصحية الأولية لـ 10.245 مستفيدا، من خلال 48 عيادة متنقلة.?ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق في ظل الأزمنة الراهنة التي يمر بها.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

بمشاركة المملكة.. اختتام أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية

  بمشاركة المملكة.. اختتام أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الع…