‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان سلم مساعدات طبية لفيتنام لمكافحة جائحة كورونا

مركز الملك سلمان سلم مساعدات طبية لفيتنام لمكافحة جائحة كورونا

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سلّم مساعدات طبية ووقائية لجمهورية فيتنام لمكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقام بتسلم المساعدات معالي نائب وزير الصحة الفيتنامي ترلنغ كووك كنغ، وذلك في العاصمة هانوي.

وعبر كنغ عن شكر وامتنان حكومة فيتنام لحكومة المملكة العربية السعودية على الوقوف معها ومساعدتها في مواجهة الوباء.

ويأتي ذلك امتدادًا للمساعدات التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للدول الشقيقة والصديقة لمواجهة جائحة كورونا.

 

كما قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 1,382 مستفيدًا، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

 

وراجع قسم التسجيل والفرز 667 مستفيدًا، وقسم الملاحظة 31 شخصًا، وعيادة التنويم 17 حالة، فيما صُرفت الأدوية لـ 667 شخصًا.

 

كما راجع قسم المختبر 267 شخصَا، وقسم المصابين بالأوبئة 667 مستفيدًا، وقسم التوعية والتثقيف 186 مراجعًا، وقسم الإحالة الطبية 9 مستفيدين، فيما نفذ نشاطان للتخلص من النفايات.

 

وفي إطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 100 طن من التمور هدية المملكة لجمهورية تشاد، وذلك بحضور ممثل وزارة الصحة والتضامن الوطني وممثل وزارة المرأة وحماية الطفولة المبكرة.

 

وتأتي الهدية ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

 

مركز الملك سلمان  هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

وفي شهر يونيو 2018م المركز المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن (مسام)، ومن أبرز أهداف المشروع: تطهير المناطق اليمنية من الألغام الأرضية، والتصدي لتهديدات الألغام، ومعالجة المآسي الإنسانية الناتجة عن انتشار الألغام. وقد بلغ مجموع الألغام التي ساعد المشروع في نزعها في اليوم 118,541 حتى شهر ديسمبر 2019.
مشروع المساعدات المقدمة للزائرين في المملكة، وقد ساعد هذا المشروع في تقديم منح دراسية لمساعدة عدد من السوريين واليمنيين في التعليم العالي، وتزويد عدد من السوريين واليمنيين بتصاريح تأشيرة للبقاء داخل المملكة العربية السعودية، وتقديم الخدمات الصحية للسوريين واليمنيين في المستشفيات الحكومية من قبل وزارة الصحة.
مشروع “لست وحدك ” لحماية أسر الأيتام في اليمن، حيث قام المركز بتسليم السلال الغذائية لشهر يوليو 2019م لأسر 420 يتيمًا ويتيمة من أيتام محافظات مأرب وصنعاء والبيضاء والجوف والساحل الغربي، ضمن برنامج لست وحدك لحماية أسر الأيتام في اليمن.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي يختتم أعماله في الرياض

تحت رعاية سمو ولي العهد   الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي يختتم أعماله في ال…