‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار إقتصادية كشوف أسماء الفائزين بمنحة العمالة الغير منتظمة الـ 500 جنية لشهر نوفمبر من وزارة القوى العاملة
أخبار إقتصادية - أخبار مصر - 14 نوفمبر، 2020

كشوف أسماء الفائزين بمنحة العمالة الغير منتظمة الـ 500 جنية لشهر نوفمبر من وزارة القوى العاملة

inbound8705096204986312077 800x600 1

التعرف على كشوف أسماء المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة، الدفعة الرابعى الخاصة بشهر نوفمبر الجاري، والتعرف على مكان وموعد صرف المنحة وفقاً لوزارة القوى العاملة، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بمد صرف دفعات العمالة الغير منتظمة، حتى نهاية العام الجاري، وذلك لمساعدة العمال الغير منتظمين على تخطي أزمة كورونا والتي تسببت في وقف أعمالهم، وقد بدأ صرف منحة العمالة الغير منتظمة والمقدرة بـ 500 جنية شهرياً، بدءاً من شهر أبريل الماضي.

حيث تحرص الحكومة على تخفيف العبئ الواقع على أعباء المتضررين من أزمة فيروس كورونا، ورفع الضرر الواقع على فئة محدودي الدخل بشكل خاص، وعليه تقرر مد فترة صرف المنحة لمدة ثلاث أشهر حتى نهاية العام الجاري، ومن أجل دعم ومساندة العمال المتضررين من أزمة كورونا.

التعرف على مستحقين منحة الـ 500 للعمالة الغير منتظمة

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن الطريقة التي يتم بها معرفة أسماء المستحقين لمنحة الـ 500 جنية، وليتأكد المستحقين من كشوف اسمائهم في منحة العمالة الغير مؤقتة، من خلال استلام رسائل نصية على هواتفهم المحمولة المسجلة، خلال تحديث البيانات على موقع القوى العاملة من رقم 2030، وتوضح الرسالة مكان وموعد صرف المنحة لكافة المستحقين.

موعد صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة

يتم صرف الدفعة الرابعة الجديدة من منحة الـ 500 للعمالة الغير منتظمة، خلال الأول من شهر نوفمبر الجاري، بعد أن تنتهي وزارة القوى العاملة من تدقيق البيانات وتحديد المستحقين، واختيار أسماء العمالة الغير منتظمة التي يثبت تضررها من أزمة فيروس كورونا.

ويقوم شرط استحقاق العمالة الغير منتظمة لمنحة الـ 500 جنية من وزارة القوى العاملة، على تحقق تضررهم من تداعيات فيروس كورونا، خاصةً العاملين في قطاعات الأعمال الغير منتظمة، والذين لا يتم تغطيتهم بنظام تأميني يحميهم في حال توقف أعمالهم.

كانت وزارة القوى العاملة، قد فتحت باب تحديث البيانات للعمالة الغير منتظمة، لضمان صرف دفعات المنحة المستحقة في موعدها، وبلغ عدد المتقدمين لتحديث بياناتهم قرابة الـ 6 مليون و22 ألف عامل خلال الفترة الماضية، وتقوم اللجنة المعنية المشكلة، بتدقيق كشوف أسماء المتقدمين، تمهيداً لصرف الدفعة الرابعة من المنحة، وبعدها يتم إرسال الرسائل القصيرة على هواتف المستحقين، لإعلامهم بإستحقاق صرف المنحة وموعد ومكان الصرف.

يذكر أنه كان قد ترددت أقاويل على مواقع التواصل الإجتماعي، تفيد بقيام وزارة القوى العاملة بنشر كشوف أسماء المستحقين عبر موقع وزارة القوى العاملة، وقد نفت الوزارة تلك الأخبار، مؤكدة أنه يتم إعلان أسماء مستحقي منحة الـ 500 جنية، فقط من خلال الرسائل النصية على الهواتف المحمولة المسجلة من رقم 2030.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

تويوتا ياريس جي آر الجديدة وحش الساموراي الياباني الصغيرة

يشهد عالم السايارت في الأعوام الأخيرة منافسة شرسة بين جميع الصناع من أجل تقديم خيارات أكثر…