‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية فرحان يرأس اجتماع الدورة “151”للمجلس الوزاري لدول الخليج

فرحان يرأس اجتماع الدورة “151”للمجلس الوزاري لدول الخليج

برئاسة صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، عقد أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء وفود الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مقر الأمانة العامة بالرياض، الدورة (151) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، بمشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.

واطلع المجلس الوزاري على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وما تقوم به اللجان العاملة في إطار مجلس التعاون والأمانة العامة من جهود لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ 42، ورؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك في جميع المجالات.
واستعرض المجلس الوزاري مستجدات العمل الخليجي المشترك، وتطورات القضايا السياسية إقليميًا ودوليًا، وبحث القضايا الإقليمية والدولية، ومكافحة الإرهاب.
كما شهد الاجتماع مشاركة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، حيث قدم إحاطة إلى المجلس الوزاري بآخر مستجدات جهوده نحو تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، كما أشاد بنجاح المشاورات اليمنية – اليمنية التي أقيمت برعاية مجلس التعاون في إنجاح المشاورات لإنهاء الأزمة اليمنية وإرجاع الأمن والأمان لربوع اليمن.

فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود (1 نوفمبر 1974- )؛ وزير الخارجية السعودي وعضو مجلس الوزراء السعودي منذ 23 أكتوبر 2019، سبق أن تولّى منصب مستشار بوزارة الخارجية وكبير المستشارين بالمرتبة الممتازة في سفارة المملكة بواشنطن، وسبق له أن شغل منصب سفير المملكة لدى ألمانيا ما بين فبراير 2019 حتى توليه منصب وزير الخارجية في أكتوبر من العام نفسه.

شغل الأمير فيصل بن فرحان منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصيانة والتشغيل في الفترة 1996-1998، ونائب رئيس ومن ثم رئيس شركة السلام للطائرات من 2001-2013، وعيّن في 2017 مستشارا في وزارة الخارجية، كما كان عضوًا في مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، ورئيس لجنتها التنفيذية في 2017، وكان كبير المستشارين بسفارة المملكة في واشنطن في الفترة 2018-2019، وعيّن سفيرا للمملكة في ألمانيا في 2019 حتى تعيينه وزيرًا للخارجية.

عُيّن فيصل بن فرحان وزيرًا للخارجية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، خلفًا لإبراهيم بن عبد العزيز العساف، بموجب الأمر الملكي رقم أ / 138 وذلك في العشرين من ربيع الآخر لعام 1440 هـ الموافق 23 أكتوبر 2019 م.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخ…