‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر الإحتفال بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل والتخطيط وهيونداي روتيم
أخبار مصر - الأخبار - 28 أبريل، 2021

الإحتفال بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل والتخطيط وهيونداي روتيم

بتوقيع مذكرة

الإحتفال بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل ووزارة التخطيط وشركة هيونداي روتيم والشركة الوطنية المصرية لصناعة السكك الحديدية NERIC  بحضور معالي السفيرهونج جين ووك، سفير جمهورية كوريا لدى جمهورية مصر العربية، والفريق كامل الوزير وزيرالنقل والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الذي تفتح عهدًا جديدًا من التعاون بين كوريا ومصر في مجال النقل بما في ذلك السكك الحديدية والمترو.

ويأتي الإحتفال بتوقيع مذكرة التفاهم عقب مباحثات عقدت أمس بين فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والسيد يونج باي لي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هيونداي روتيم، بشأن التعاون المشترك بين شركة هيونداي روتيم وشركة NERIC ، بهدف توطين صناعة القطارات ونقل التكنولوجيا.

وتطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إقامة تعاون استراتيجي مع كوريا خاصة في قطاع الصناعات الثقيلة التي تعتمد على كثافة العمالة والتكنولوجيا المتقدمة بهدف توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، مؤكداً سيادته أن كوريا هي نموذج لمصر في التنمية الاقتصادية.

وأشار السفيرهونج خلال الحفل إلى أن هذا المشروع له أهمية خاصة، حيث يهدف إلى تصدير وحدات القطارات المصنوعة في مصر إلى دول أخرى بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية للنقل في مصرالتي يستخدمها المصريون كل يوم. وتوقع السفير أن زيارة الرئيس الكوري لمصر في المستقبل القريب، والتي تم تأجيلها بسبب جائحة COVID-19، ستعطي زخمًا جيدًا للبلدين لتعميق تعاونهما الاستراتيجي في مختلف المجالات بما في ذلك الطاقة والبنية التحتية والصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الدفاعية.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخ…