‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية سفير المملكة لدى مصر يلتقي سفيري سلوفاكيا وبنجلاديش

سفير المملكة لدى مصر يلتقي سفيري سلوفاكيا وبنجلاديش

أسامة بن أحمد نقلي

سفير المملكة لدى مصر يلتقي سفيري سلوفاكيا وبنجلاديش استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي، بمكتبه بمقر السفارة اليوم كلا على حده سفير، جمهورية سلوفاكيا لدى مصر فالير فرانكو وسفير جمهورية بنجلاديش مونيرول إسلام.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية وكلا من سلوفاكيا وبنجلاديش وسبل تعزيز المصالح المشتركة والتنسيق والتشاور في مجمل القضايا الإقليمية والدولية.

في السابع عشر من إبريل 2018م، حظي السفير أسامة بن أحمد عباس نقلي بثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – يحفظه الله -، بتعيينه سفيراً للمقام السامي بجمهورية مصر العربية، ومندوباً دائما للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية.

سفير المملكة لدى مصر يلتقي سفيري سلوفاكيا وبنجلاديش ولد السفير أسامة نقلي في العام 1958م، وحصل على شهادة البكالوريوس في الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة عام 1400ھ – 1980م، ثم دبلوم في الدراسات الدبلوماسية 1403 ھـ- 1983م من معھد الدراسات الدبلوماسیة.
انضم للعمل في وزارة الخارجية ملحقاً دبلوماسياً عام 1981م. وتمرس في مختلف مجالات العمل الدبلوماسي من خلال عمله في كل من وكالات الوزارة للعلاقات الاقتصادية الدولیة، السياسية، المنظمات الدولیة، القنصلیة. وذلك قبل أن ينضم إلى مكتب الوزير للشئون الإعلامية عام 1406هـ / 1986م. انتقل بعدها إلى سفارة المملكة في واشنطن في عام 1408 هـ / 1988م، نائباً لمدير المكتب الإعلامي بالسفارة، ثم مديراً للمكتب الإعلامي.

وبعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1997م، تم تعيينه مديراً لمكتب وزير الخارجية للشئون الإعلامية حتى العام 2018، حيث تم تعيينه أول وكيل لوزارة الخارجية للشئون الدبلوماسية العامة بعد إنشائها.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مكتبة الحرم المكي الشريف.. مركزٌ لعلوم الحضارة والآداب الإسلامية

  مكتبة الحرم المكي الشريف.. مركزٌ لعلوم الحضارة والآداب الإسلامية تمثل مكتبة الحرم ا…