‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية دشن البرنامج الطبي التطوعي لقسطرة القلب للأطفال في السنغال

دشن البرنامج الطبي التطوعي لقسطرة القلب للأطفال في السنغال

تقديم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في حجة خدماته لـ 950 مستفيداً خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي لقسطرة القلب للأطفال في جمهورية السنغال خلال الفترة 28 – 22 مايو 2021م، وذلك بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

وقام الفريق الطبي التطوعي في مستهل الحملة بزيارة مستشفى “ادريس بوي” العام المخصص لإجراء عمليات القسطرة، ووقف على التجهيزات اللازمة والأجهزة المخصصة وإجراءات تجهيز المرضى، حيث نفذ الفريق منذ التدشين 11 عملية قسطرة قلبية علاجية للأطفال، فيما سيتم إجراء 50 عملية جراحية في مجال قسطرة القلب للأطفال من العائلات ذوي الدخل المحدود.

وفي اطار متوازي، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, اتفاقية لتشغيل مخبز الأمل الخيري في لبنان “المرحلة الثالثة”، وذلك لتوزيع الخبز مجاناً بشكل يومي على المحتاجين في محافظة عكار وقضاء المنية، يستفيد منه 50 ألف فرد، بواقع 10 آلاف عائلة.

 

ووقّع الاتفاقية – عبر الاتصال المرئي – مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز بالرياض.

وسيجري خلال المشروع توزيع 20 ألف ربطة خبز يوميًا بواقع ربطتين لكل أسرة يشمل 7,000 أسرة سورية، و2,475 أسرة لبنانية، و525 أسرة فلسطينية.

ويأتي المشروع ضمن الجهود المبذولة من المملكة التي تقدم من خلال المركز لتحسين الظروف المعيشية للمحتاجين في مختلف بيئات اللجوء وتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم.

كما واصل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية بمديرية حيران في محافظة حجة اليمنية خدماته العلاجية لـ 950 مستفيداً، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وراجع العيادة خلال المدة من 6 حتى 12 مايو 2021م، في قسم التسجيل والفرز 469 مستفيداً، وقسم الملاحظة 8 أشخاص، وعيادة التنويم 4 مستفيدين، وصُرفت الأدوية لـ 469 شخصا، فيما راجع قسم المختبر 155 شخصاً، وقسم المصابين بالأوبئة 469 مستفيدًا، وقسم التوعية والتثقيف 301 مراجع، وقسم الإحالة الطبية 4 مستفيدين، فيما نفذت 5 أنشطة للتخلص من النفايات.

 

دشن البرنامج الطبي التطوعي لقسطرة القلب للأطفال في السنغال

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان يواصل تنفيذ مشروع رعاية الأيتام في الولايات الشرقية بالسودان

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع رعاية الأيتام في الولايات الشرقية بالسودان واصل…