‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار إقتصادية برنامج التواصل حول فرص الشراكة السعودية الأمريكية يناقش سبل تعزيز التعاون بين البلدين

برنامج التواصل حول فرص الشراكة السعودية الأمريكية يناقش سبل تعزيز التعاون بين البلدين

معالي وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان

 

استضاف مجلس الأعمال السعودي الأمريكي في واشنطن، برنامج التواصل حول فرص الشراكة السعودية الأمريكية والتعاون والنمو وتطوير الأعمال، بالشراكة مع وزارة الاستثمار، ووزارة التجارة الأمريكية، بحضور عدد من ممثلي الشركات السعودية والأمريكية، وذلك على هامش مشاركتهم في قمة الاستثمار “SelectUSA” التي نظمتها وزارة التجارة الأمريكية.

 

وسلَّط وكيل وزارة الاستثمار للتواصل مع المستثمرين بدر البدر، الضوءَ على تحول المملكة والتزامها بجذب الاستثمار الأمريكي إلى المنطقة، منوهاً بأهمية تعزيز الاستثمار السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتضمَّن البرنامج مشاركة متحدثين، أبرزهم مستشار الشؤون التجارية في سفارة الولايات المتحدة بالمملكة ممثل وزارة التجارة الأمريكية جيمس غولسن، ومدير العلاقات الدولية في بنك التصدير والاستيراد يحيى الحارثي.

 

وتضمَّنَت حلقة نقاش البرنامج العلاقة بين القطاع الخاص الأمريكي والسعودي وفرص نموهما، وسبل تعزيز تعاون القطاع الخاص بين البلدين.

 

من جهتها، أكدت الرئيسة التنفيذية المؤقتة ورئيسة مجلس الأعمال السعودي الأمريكي سوزان ليندمان، أن فرص البرنامج مهمة لتواصل القطاعين الخاصين في كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية لاستكشاف مجالات التعاون، وبناء أقوى العلاقات التجارية، مؤكدةً أن هذه الشراكات تلعب دوراً رئيساً في دفع الابتكار والنمو الاقتصادي.

 

يذكر أن البرنامج تضمَّن أيضاً جولة حصرية في مركز الابتكار التابع لشركة “Honeywell”، حيث زُوِّدَ الحضورُ برؤى ثاقبة حول أحدث التطورات في التصنيع المتقدم، وتحسين سلسلة التوريد، وكفاءة الطاقة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخ…