‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية انطلاق ملتقى “فرسان الشعري الثالث” بمشاركة 30 من أبرز شعراء الوطن العربي

انطلاق ملتقى “فرسان الشعري الثالث” بمشاركة 30 من أبرز شعراء الوطن العربي

انطلاق ملتقى “فرسان الشعري الثالث” بمشاركة 30 من أبرز شعراء الوطن العربي

 

انطلقت مساء الجمعة الماضية بالحديقة المائية بشاطئ الغدير في محافظة جزر فرسان، فعاليات ملتقى “فرسان الشعري الثالث” الذي تقيمه جمعية الأدب المهنية، وتستضيفه محافظة جزر فرسان ضمن فعاليات مهرجان شتاء جازان 24، بحضور وكيل المحافظ عمربن محمد عريشي.

 

وفي بداية الفعالية اُفتتح معرض الفن التشكيلي والتراثية بمشاركة عشرين حرفياً وحرفية متضمناً عدداً من الحرف البحرية والبرية لأهالي.

 

وألقى الرئيس التنفيذي لجمعية الأدب، المشرف على الملتقى الشاعر عبدالله مفتاح، كلمة بين خلالها أن جمعية الأدب تعنى بكافة الأطياف الأدبية ولديها العديد من البرامج من خلال سفرائها في مختلف المناطق وفق متابعة واهتمام مجلس إدارة الجمعية ورئيسها الدكتور صالح بن زياد الغامدي.

 

وأشاد بالدعم والاهتمام الذي يتم تقديمه للملتقى من سمو أمير منطقة جازان، وسمو نائبه، وسمو وزير الثقافة، مؤكداً أن الملتقى الذي ينظم بدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة، سيثري الحراك الثقافي والسياحي بجزيرة فرسان.

 

وأشار إلى أن الملتقى الذي يشارك فيه 30 شاعراً وشاعرة من أبرز شعراء وشاعرات الوطن العربي على مدى ثلاثة أيام، ويتضمن ست أمسيات شعرية، إضافة لرحلة بحرية وزيارات لأبرز الأماكن السياحية والتاريخية ومشاهدة الموروث الشعبي لجزر فرسان ومعارض فنية وغيرها من البرامج.

 

إثر ذلك انطلقت الأمسية الأولى التي أداها الدكتور عبدالله الخضير وشارك فيها الشعراء كريم معتوق من الإمارات وجميلة الماجري من تونس ورابح ظريف من الجزائر ومحمد المغضي من السعودية، فيما شهدت الأمسية الثانية التي أدارتها الدكتورة منال المحيميد مشاركة الشعراء أسامة تاج السر من السودان، وشميسة النعماني من سلطنة عُمان، وإبراهيم الوافي ومنى الغامدي ومدني حنيشي من السعودية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

“نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة

  “نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة     …