‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية انطلاق المؤتمر الدولي الحادي والعشرون للتشغيل والصيانة في الدول العربية بالقاهرة

انطلاق المؤتمر الدولي الحادي والعشرون للتشغيل والصيانة في الدول العربية بالقاهرة

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الحادي والعشرين للتشغيل والصيانة في الدول العربية (OMAINTEC 2024) في القاهرة، اليوم الأحد، تحت رعاية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور المهندس عاصم الجزار.

التوجهات العالمية والابتكارات، ومدى نمو وتطوير الإجراءات والتقنيات الجديدة في هذا المجال.

ويستعرض الخبراء خلال 18 ورشة عمل متنوعة، الاتجاهات المستقبلية في مجال التشغيل والصيانة وإدارة المرافق والأصول، وآفاق التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وروبوتات المحادثة والأمن السيبراني وتحليل البيانات والصيانة الذكية في عصر التحول الرقمي، والمعايير العالمية لنماذج تطوير الصيانة والتشغيل وأهمية التعليم والتدريب لتلبية احتياجات المستقبل وتحسين كفاءة التشغيل والأمان في منظومات المرافق.

وتضمن اليوم الأول حلقة نقاش لاستعراض أبرز التجارب الدولية في الصيانة بحضور كوكبة من الخبراء الدوليين في مجال الصيانة وإدارة المرافق، حيث قاموا باستعراض أفضل الممارسات والتوجهات المُتبعة في كبرى المؤسسات والشركات الأوروبية.

وأقيمت أولى جلسات المؤتمر تحت عنوان ” إدارة الصيانة في عصر التحول الرقمي: تحسين الأداء وتقليل المخاطر”، والتي قدم خلالها مجموعة من الخبراء البارزين أوراق عمل تستعرض آفاق التحول الرقمي وتطوير وأتمتة إدارة تشغيل وصيانة المرافق والأصول.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي

نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجي…