‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية المليشيا الحوثية الإرهابية أطلقت صاروخاً من محافظة عمران
أخبار السعودية - الأخبار - 26 ديسمبر، 2020

المليشيا الحوثية الإرهابية أطلقت صاروخاً من محافظة عمران

المالكي: اعتراض

المليشيا الحوثية الإرهابية أطلقت صاروخاً من محافظة عمران وسقوطه داخل الجوف باليمن صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت صباح اليوم السبت ( 26 ديسمبر 2020م ) صاروخاً بالستياً من محافظة (عمران) باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، و سقط داخل الأراضي اليمنية في محافظة (الجوف / شرق اليتمة).

 

وأوضح العميد المالكي استمرار المليشيا الحوثية بانتهاكها للقانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين .

 

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات النوعية لحماية المدنيين بالداخل اليمني ، وحماية الأمن الإقليمي والدولي .

المليشيا الحوثية الإرهابية أطلقت صاروخاً من محافظة عمران وسقوطه داخل الجوف باليمن

 

تركي بن صالح المالكي ولد في محافظة الطائف في المملكة العربية السعودية عام 1974. عضو في قسم إدارة الخطط والعمليات بقياده القوات الجوية الملكية السعودية، و المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن منذ 2017، خلفًا للواء الركن أحمد عسيري الذي تولى المهمة منذ بدء العمليات العسكرية التي تقودها القوات المسلحة السعودية وانطلاق عملية عاصفة الحزم، ثم عملية إعادة الأمل في اليمن.

 

حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية بتقدير ممتاز عام 1997. وابتعث لدراسة الطيران بمدرسة طيران البحرية الأميركية بقاعدة بنساكولا البحرية في فلوريدا وأكمل تدريباته على العديد من الطائرات مثل تي-39، وتي-2، وتي-34. ليتخرج منها منتصف عام 2000. وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان عام 2015.

وعمل على طائرات إف-15 إس بقاعده الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط. وانتقل بعدها للعمل بقياده القوات الجوية الملكية السعودية في قسم إدارة الخطط والعمليات ليتقلد العديد من المناصب. حصل خلال خدمته العسكرية على العديد من الدورات ومنها؛ الدورة التأسيسية والمتقدمة على طائرات إف-15 إس ودورات في الحرب الإلكترونية، وإدارة المجال الجوي، وتخطيط العمليات الجوية، وعمليات الدفاع الجوي، ودورة قادة ضباط الأسراب، ودورة الوقاية ضد أسلحة الدمار الشامل، إضافة إلى دورات في القانون الدولي الإنساني الخاص بالنزاعات المسلحة

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن السعودي العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن السعودي العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول ال…