‫الرئيسية‬ الأخبار المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا يوقع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الوطنية للتدريب

المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا يوقع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الوطنية للتدريب

المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا

وقع المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا KAIST مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الوطنية للتدريب في 27 ابريل 2021 لإنشاء مؤسسة تعليمية على غرار المعهد الكوري بمصر.

وتعد KAIST واحدة من أفضل جامعات العلوم والتكنولوجيا في جمهورية كوريا ويأتي هذا التعاون بغرض تنمية الموارد البشرية للنخبة في مجال العلوم والتكنولوجيا ويتضمن اجراء دراسة جدوى لمشروع إنشاء KAIST-Egypt.

وبمناسبة هذا التعاون، التقى السفير هونج جين ووك، سفير جمهورية كوريا لدى مصر، بالمدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب دكتورة/ رشا راغب في اليوم السابق لحفل التوقيع. وأشاد السفيرهونج بدور الأكاديمية الهادف إلى تكوين فئة متميزة من المديرين والمهنيين لقيادة التنمية في مصر كأحدى أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وعقبت المدير التنفيذى للأكاديمية أنها تتوقع الحصول على مخطط لـ “KAIST Egypt” من خلال توقيع مذكرة التفاهم ، وأنها تأمل في أن تكون نموذجًا ناجحًا للتعاون في مصر، خاصة وأن المعهد يعتبر مصدر للتكنولوجيا المتميزة في جمهورية كوريا.

وتبادل السفير هونج مع المدير التنفيذى دكتورة رشا راغب وجهات النظر حول التقدم المحرز في المشاريع التعاونية بين مؤسسات التدريب الأخرى في جمهورية كوريا و الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث وقعت مؤسستان كوريتان وهما NHI المعهد الوطني لتنمية الموارد البشرية و KIRD المعهد الكوري لتنمية الموارد البشرية في العلوم والتكنولوجيا مذكرتين تفاهم مع NTAالأكاديمية الوطنية للتدريب في مجال تنمية الموارد البشرية في القطاع العام في سبتمبر2020 وتنمية الموارد البشرية للعلوم والتكنولوجيا في مارس 2021 ، على التوالي.

وقال السفير هونج أن جمهورية كوريا حريصة على التعاون مع مصر في مجال تنمية الموارد البشرية، خاصة من خلال برامج الزمالة التى تقدمها هيئة التعاون الكورية بمصركويكا وقامت بتدريب ما يقرب من 1500 من المسؤولين والخبراء المصريين على مدار 30 عامًا. واضافت المدير التنفيذي أن هذا التعاون سيكون فرصة عظيمة لتنمية القطاع العام في مصر بما يساهم فى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والعادل في مصر.

المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا يوقع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الوطنية للتدريب

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة

وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخ…