‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية المالكي : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية

المالكي : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية

تدمير 3 طائرات

 

المالكي : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت -ولله الحمد- مساء اليوم (الخميس) من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه منطقة (جازان) محاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

 

وأضاف العميد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الصواريخ البالستية ، وأن هذه الأعمال تمثل جرائم حرب.

 

المالكي : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية وأكد العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

تركي بن صالح المالكي ولد في محافظة الطائف في المملكة العربية السعودية عام 1974. عضو في قسم إدارة الخطط والعمليات بقياده القوات الجوية الملكية السعودية، و المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن منذ 2017، خلفًا للواء الركن أحمد عسيري الذي تولى المهمة منذ بدء العمليات العسكرية التي تقودها القوات المسلحة السعودية وانطلاق عملية عاصفة الحزم، ثم عملية إعادة الأمل في اليمن

 

حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية بتقدير ممتاز عام 1997. وابتعث لدراسة الطيران بمدرسة طيران البحرية الأميركية بقاعدة بنساكولا البحرية في فلوريدا وأكمل تدريباته على العديد من الطائرات مثل تي-39، وتي-2، وتي-34. ليتخرج منها منتصف عام 2000. وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان عام 2015.

وعمل على طائرات إف-15 إس بقاعده الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط. وانتقل بعدها للعمل بقياده القوات الجوية الملكية السعودية في قسم إدارة الخطط والعمليات ليتقلد العديد من المناصب. حصل خلال خدمته العسكرية على العديد من الدورات ومنها؛ الدورة التأسيسية والمتقدمة على طائرات إف-15 إس ودورات في الحرب الإلكترونية، وإدارة المجال الجوي، وتخطيط العمليات الجوية، وعمليات الدفاع الجوي، ودورة قادة ضباط الأسراب، ودورة الوقاية ضد أسلحة الدمار الشامل، إضافة إلى دورات في القانون الدولي الإنساني الخاص بالنزاعات المسلحة.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة “الألكسو” حتى العام ٢٠٢٦م

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة “الألكسو” حتى العام ٢٠٢٦م   &nbs…