‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية الصناعات العسكرية السعودية تشارك في معرض مصر”إيديكس 2021″
أخبار السعودية - الأخبار - 27 نوفمبر، 2021

الصناعات العسكرية السعودية تشارك في معرض مصر”إيديكس 2021″

الهيئة العامة للصناعات العسكرية

تعتزم المؤسسة العامة للصناعات العسكرية المشاركة بمعرض مصر الدولي للدفاع والأمن «إيدكس 2021» والذي سيقام بمركز المعارض الدولي بالقاهرة خلال الفترة من 29 نوفمبر – 2 ديسمبر 2021م. وذلك انطلاقاً من أهمية المعارض العسكرية الدولية والحرص على معرفة آخر ما تم التوصل إليه في مجال التكنولوجيا والتصنيع العسكري،

وسيشمل جناح المؤسسة رقم (H3-A40) بالمعرض، منتجات مصنع الأسلحة والذخيرة، ومنتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة، ومصنع عربات النقل العسكرية، إضافة إلى منتجات مصنع أجهزة الاتصالات العسكرية، ومنتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية.

يذكر أن هذه المشاركة هي الثانية توالياً للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية في هذا المعرض، التي تأتي في إطار سعيها للوصول بالصناعات العسكرية نحو تحقيق المستهدفات الوطنية الطموحة في هذا المجال.

الصناعات العسكرية السعودية تشارك في معرض مصر”إيديكس 2021″

الشركة السعودية للصناعات العسكرية المعروفة اختصارا باسم سامي، هي شركة سعودية قابضة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، أعلن عن تأسيسها في 17 مايو 2017، ويرأس مجلس إدارتها السيد أحمد الخطيب، وهي الكيان الوطني الجديد في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، وتمثل الشركة مكوِّناً من مكونات رؤية السعودية 2030، كما تعتبر أيضا منصة مستدامة لتقديم المنتجات والخدمات العسكرية في المملكة.

ويتوقع أن تبلغ مساهمة الشركة المباشرة في إجمالي الناتج المحلي للمملكة أكثر من 14 مليار ريال سعودي، كما ستخصص الشركة نحو 6 مليارات ريال سعودي للاستثمار في عمليات البحث والتطوير، وستوفر الشركة أكثر من 40,000 فرصة عمل في المملكة، معظمها في مجال التقنيات المتقدمة والهندسة.

تتمثل رسالة الشركة في العمل على تطوير أحدث المنتجات التقنية مع التركيز على الإبداع والابتكار، وتقديم حلول متكاملة تساهم في دفع عجلة تطوير قطاع الصناعات العسكرية في المملكة والحفاظ على أمن المملكة وحلفائها.

تعود ملكية الشركة السعودية للصناعات العسكرية بشكل كامل إلى صندوق الاستثمارات العامة. وتعمل الشركة على المساهمة في دعم تحقيق أهداف رؤية 2030 لتوطين 50% من الإنفاق العسكري للمملكة العربية السعودية.

روزوبورن اكسبورت – وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية في أكتوبر 2017 مذكرة تفاهم وعقد الشروط العامة مع روزوبورن اكسبورت ROSOBORONEXPORT، وهي شركة تصدير الأسلحة والمنتجات العسكرية التابعة لدولة روسيا الاتحادية.
بوينغ، ولوكهيد مارتن، وريثيون، وجنرال داينامكس -وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية في مايو 2017 مذكرات تفاهم مع أربعة من كبرى شركات التصنيع العسكري في العالم وهي بوينغ ولوكهيد مارتن وريثيون وجنرال داينامكس في مايو 2017.
مجموعة نافال الفرنسية – وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية في فبراير 2019، مذكرة اتفاق مع مجموعة نافال الفرنسية، يتم بموجبها إنشاء شركة سعودية في مجال الدفاع البحري السعودي، وتم توقيع الاتفاق في معرض الدفاع الدولي “أيدكس” 2019، المقام في مدينة أبوظبي.
أل 3 تكنولوجيز – وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية في فبراير 2019، مذكرة تفاهم مع شركة أل 3 تكنولوجيز، بهدف التعاون داخل المملكة في مشاريع تقنيات الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء وأنظمة المهام الخاصة

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

“نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة

  “نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة     …