‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية الدفاع المدني : سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان

الدفاع المدني : سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان

3 للحادث

صرح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي، أن الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان، وبمباشرة جهات الاختصاص للموقع اتضح سقوط المقذوف العسكري في أحد الشوارع العامة، ما نتج عنه إصابة (5) مدنيين، منهم (3) مواطنين و(2) من المقيمين من الجنسية اليمنية، بإصابات متوسطة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة، كذلك تضرر منزلان ومحل تموينات و(3) مركبات مدنية بعدة أضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

 

القوات التابعة لوزارة الدفاع

مدرعة هامفي تابعة للقوات البرية الملكية السعودية.

مقاتلة يوروفايتر تايفون تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

الفرقاطة مكة تابعة للقوات البحرية الملكية السعودية.

صواريخ من طراز دونج فينج (DF – 3).
القوات البرية الملكية السعودية
تتكون من عدة أسلحة تتكاتف مع بعضها لتشكل قوة قادرة على خوض المعارك التي يتطلبها واجب الدفاع عن الوطن وهذه الأسلحة هي: سلاح المشاة، والمدرعات، والمظلات، والقوات الخاصة، وسلاح المدفعية، وسلاح الإشارة، وسلاح المهندسين، وسلاح الصيانة، وسلاح النقل، وسلاح التموين، وطيران القوات البرية. وهناك مراكز ومدارس تابعة لكل سلاح من هذه الأسلحة.

القوات الجوية الملكية السعودية
تم تشكيل القوات الجوية في عام 1925. وأعيد تنظيمها في عام 1950، وبدأت استخدام طائرات أميركية الصنع منذ عام 1952، وشهدت تطويرا كبيرا منذ الثمانينات الميلادية، وتحولت من قوة جوية دفاعية إلي واحدة من القوات الجوية ذات القدرات الهجومية المتقدمة. وتملك الآن ثالث أكبر أسطول من طائرات إف-15 إي سترايك إيغل الهجومية المتقدمة. وكذلك طائرات إف-15 النسر وطائرات تورنادو بانافيا والمقاتلة الأوروبية من الجيل الرابع ونصف يوروفايتر تايفون. وهي الدولة الوحيدة خارج حلف الناتو التي تمتلك طائرات إنذار مبكر وتحكم من نوع بوينغ إي-3 سينتري. كما تستخدم طائرات إيرباص إيه 330 إم آر تي تي للتزود بالوقود جواً.

القوات البحرية الملكية السعودية
تعمل القوات البحرية على حراسة وحماية مصالح الدولة في المياه الإقليمية والدولية، وحماية المنشآت الاقتصادية الكبرى الواقعة في البحر، وخطوط المواصلات البحرية، ومراقبة المياه والسواحل وحمايتها من التلوث، وكسح الألغام وتطهير الممرات المائية، والتصدي لعمليات التسلل والتهريب.

قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي
مهمة قوات الدفاع الجوي هي تأمين الحماية الجوية للدولة باستخدام التقنية الحديثة من أنظمة للدفاع الجوي وذلك بالأشتراك مع القوات الجوية. وتنقسم قوات الدفاع الجوي عمومًا إلى، قيادة قوات الدفاع الجوي، ومجموعات قوات الدفاع الجوي التي تمثل التشكيلات للوحدات الموزعة في أنحاء المملكة، وكلية الملك عبد الله للدفاع الجوي، ومعهد قوات الدفاع الجوي، وقاعدة الصيانة والإسناد الفني، ومركز ومدرسة قوات الدفاع الجوي.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة “الألكسو” حتى العام ٢٠٢٦م

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة “الألكسو” حتى العام ٢٠٢٦م   &nbs…