‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار التعليم اتفاقية شراكة بين جامعة الأمير سطام وأكاديمية مايكروسوفت

اتفاقية شراكة بين جامعة الأمير سطام وأكاديمية مايكروسوفت

اتفاقية شراكة فعّلت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج، اتفاقية الشراكة والتعاون مع أكاديمية مايكروسوفت، الهادفة إلى توفير فرص الحصول على المناهج المتخصصة والشهادات المهنية في العديد من المجالات التقنية، وتعزيز الابتكار وتطوير القدرات وتنمية المهارات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.

وأوضح رئيس قسم هندسة البرمجيات بكلية هندسة وعلوم الحاسب الدكتور عبدالله القحطاني، أنّ الاتفاقية تأتي إيمانًا من الجامعة باهمية دور التكنولوجيا في قيادة الأعمال المستقبلية، وبناء قدرات وكفاءة الطلاب والطالبات، بما يسهم في تنفيذ برامج رؤية المملكة 2030 ، مشيراً إلى أن التعاون مع أكاديمية مايكروسوفت سيسهم في تمكين الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس من الوصول إلى خيارات متنوعة للتطوير المهني والتقني والتقدم الوظيفي.

جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، ، (بالإنجليزية: Prince Sattam Bin Abdulaziz University)‏، بالخرج (جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز وجامعة الخرج سابقًا) هي جامعة حكومية سعودية تقع في مدينة السيح بمحافظة الخرج بالمملكة العربية السعودية وهي تحت إشراف وزارة التعليم السعودية. يرأس الجامعة حاليًّا الدكتور عبد الرحمن بن هلال الطلحي منذ رمضان 1442 هـ.

تأسست بموجب مرسوم ملكي عام 1430 هـ الموافق 2009 بتحويل فرع جامعة الملك سعود بالخرج إلى جامعة مستقلة تدعى جامعة الخرج، وانضمام جميع الكليات في الخرج والدلم ووادي الدواسر وحوطة بني تميم والأفلاج والسليل إلى الجامعة. بعد ذلك تغير مسمى الجامعة مرتين وهي كالتالي:

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة توقّع مذكرة للتعاون المشترك مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس لحماية الملايين

  المملكة توقّع مذكرة للتعاون المشترك مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس لحماية الملايين من ش…