‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار الرياضة أنظار العالم تتجه نحو مدينة جدة بدءًا من الإثنين المقبل لمتابعة انطلاقة كأس العالم

أنظار العالم تتجه نحو مدينة جدة بدءًا من الإثنين المقبل لمتابعة انطلاقة كأس العالم

للأندية "السعودية 2023"

أنظار العالم تتجه نحو مدينة جدة بدءًا من الإثنين المقبل لمتابعة انطلاقة كأس العالم للأندية “السعودية 2023”

 

 

تتجه أنظار العالم نحو مدينة جدة، التي تستضيف فعاليات كأس العالم للأندية 2023م، خلال الفترة من ‪12 – 22‬ ديسمبر 2023م، وسط ثقة وتفاؤل في الشارع الرياضي السعودي بنادي الاتحاد ممثل المملكة بطل دوري المحترفين ‪2022 – 2023‬ للمضي قدماً في البطولة، وتكرار إنجاز سعودي سابق بوصول نادي الهلال للمباراة النهائية في النسخة الماضية من البطولة التي استضافتها مملكة المغرب، حيث حل الهلال ثانياً بعد خسارة المباراة النهائية أمام فريق ريال مدريد الإسباني.

ويشارك في بطولة كأس العام في هذه النسخة من كأس العالم للأندية سبعة أندية، وهي ممثل المملكة فريق الاتحاد السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، والأهلي المصري، وكلوب ليون المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وفلومينينسي البرازيلي.

وتعد هذه المشاركة الثانية لنادي الاتحاد بعد عام 2005م والذي استطاع خلاله الاتحاد أن يحقق المركز الرابع عالمياً، حيث يطمح نادي الاتحاد هذا العام من خلال تواجد البطولة بأرضه للمرة الأولى بتاريخ المنافسة أن يصل لمراحل متقدمة، وكسب ثقة الشارع الرياضي.

وتقام منافسات البطولة على ملعبي مدينتي الملك عبدالله الرياضية، والأمير عبدالله الفيصل خلال الفترة من 12- 22 ديسمبر القادم، فيما سيقام النهائي على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

يذكر أن مدينة جدة قد استضافت خلال السنوات الأخيرة عدداً من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، بما في ذلك كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الإيطالي، وسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لثلاث نسخ، وبطولة السباق التمهيدي لكأس أمريكا، وبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، وغيرها من الأحداث الكبيرة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، قد كشف عن القائمة الرسمية للّاعبين المشاركين في مونديال كأس العالم للأندية 2023 الذي تستضيفه محافظة جدة خلال الفترة 12-22 من ديسمبر الجاري.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

سمو وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية

على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.. سمو وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى …