‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري السيول والأمطار

مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري السيول والأمطار

وسلال غذائية وتمر في محافظات اليمن

 

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة شملت الخيام والحقائب الإيوائية لمتضرري السيول والأمطار في مخيمات الشحر والمكلا بمحافظة حضرموت.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3.318 كرتونا من التمور للأسر النازحة من الجوف إلى مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 19.908 أفراد.

 

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 12 طنًا و 852 كيلو غراما من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، استفاد منها 280 فرداً بواقع 40 أسرة.

 

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 45 طنًا من السلال الغذائية في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، استفاد منها 400 فرد بواقع 66 أسرة.

 

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة المكلا مشروع توزيع المساعدات الغذائية الرمضانية للأسر الأشد احتياجًا في محافظة حضرموت، ضمن مشاريع الأمن الغذائي.

 

ويهدف المشروع إلى تخفيف معاناة المدنيين وتحسين أوضاعهم المعيشية، واستجابة للظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني، وتلبية احتياجات السكان الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، يستفيد منه ما يزيد عن 24.500 فرد.

 

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3.895 كرتون تمر للنازحين إلى مديرية مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منها 23.370 فرداً.

 

يأتي ذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية – ممثلة بالمركز- على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية الطارئة للشعب اليمني الشقيق في مختلف الظروف والمحن التي يمر بها.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

كشافة المملكة تبدأ مُشاركتها بالملتقى العربي للطرق التربوية في القاهرة

كشافة المملكة تبدأ مُشاركتها بالملتقى العربي للطرق التربوية في القاهرة   بدأت جمعية ا…