‫الرئيسية‬ الصحة والجمال حواء وآدم منوعات غير مصنف السفير أسامة نقلي: يوم التأسيس شاهدًا على العُمقِ التاريخي للمملكة
غير مصنف - 22 فبراير، 2023

السفير أسامة نقلي: يوم التأسيس شاهدًا على العُمقِ التاريخي للمملكة

ونمضي بثبات خلف قيادتنا الرشيدة في مسيرة التطور والنماء

رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، أسامة بن أحمد نقلي، أسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولصاحب السمو الملكي، ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم التأسيس الموافق الثاني والعشرين من فبراير من العام 1727م.

 

وقال نقلي في كلمة له بهذه المناسبة إن قادة وأبناء المملكة يستحضرون ذكرى يوم التأسيس بكل عِزَةٍ وإباء وشموخ، مشدداً على أن تلك الذكرى مازالت حيةٍ في القلوب، تنبُضُ بأسمى معاني البُطولَةِ والصُمودِ والتحدي، يستعيد من خلالها أبناء الوطن الغالي مجد ماضيهم، ويستلهمون منها قُوةِ حاضِرهم، ويستشرفون بها ضِياءُ مُستقبلِهم.

 

وأكد نقلي إنه على مدى ثلاثةِ قرونٍ مَضَت، قَيضَ اللهُ لِهذهِ الدولةِ المباركةِ أئمةً وملوكاً عظماء، جادوا بأرواحِهم فِداءٍ لِبقائها وإعلاءً لرايَتِها، استنادًا إلى كِتابِ الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

 

وتابع: “إن تأسيسُ الدولةِ السعوديةِ على يدِ الإمامِ محمد بن سعود – رحمه الله – وصولاً لِعهدِ الملكِ الموحد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه- سيظل شاهدًا على العُمقِ التاريخي، والإرثُ الحضاري المجيدُ، لدولةٍ أطل نور فجرُها، ليُضيء الدنيا مَحبةً وسلاماً، ومصدرِ فَخر لشعبٍ يعتزُ بِوطنهِ وتاريخهِ وقيادَتِهِ”.

 

وأضاف: “مازال في الملحمةِ فصولاً مُلهِمةً تروي مَسيرةُ بناءٍ وتطورٍ ونِماء، تحت قيادةِ سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي، ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله-.

 

وقال نقلي: “نقف في هذا اليومِ الخالدِ وفاءً وولاءً لِقادَتِنا المؤسسين، مُجَددين العَهدَ على أن تبقى رايتُنا خَفَاقَةً في السماء.. نرنو بزهوٍ إلى العُلا.. لا نرتضي بغيرِ القمةِ مَوضِعاً.. نَمضي خَلفَ قادةِ مَسيرَتُنا.. وفي أعناقِنا بيعة على السَّمعِ والطاعةِ.. في المَنشَطِ والمَكرَهِ.. وفي العُسرِ واليُسرِ”.

 

واختتم نقلي قائلًا: “هنيئاً لِوطنِ العِزَةِ والمَّجدِ يومَ تأسِيسِهِ، وعُرسِهِ الزاخِرِ، سائلاً المولى عزَ وجَّلَ أن يَحفَظَ قادة المملكة، ويَحمي وطنَ الشموخِ والعزةِ والإباءِ، ويَحفَظَ شَعبَهُ الكَريم”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تنافس 125 دولة في أولمبياد الرياضيات الدولي ببريطانيا

  انطلق أولمبياد الرياضيات الدولي 2024(IMO) أمس، في نسخته الـ 65 والذي يقام في المملك…