‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية نشاط إنساني مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة في سوريا ولبنان والسودان
أخبار السعودية - الأخبار - ديسمبر 10, 2023

نشاط إنساني مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة في سوريا ولبنان والسودان

نشاط إنساني مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة في سوريا ولبنان والسودان

 

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة مساعداته الإغاثية والإيوائية المتنوعة لمساعدة المحتاجين والمتضررين في مختلف أنحاء العالم.

 

في سوريا، وزع المركز 1.526 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، استفاد منها 316 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا من متضرري الزلزال، وذلك ضمن مشروع توزيع قسائم الكسوة الشتوية للأسر المتضررة من الزلزال في شمال وغرب سوريا.

 

وفي لبنان، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023م، في محافظة عكار وقضاء المنية. كما وزع المشروع الأسبوع الماضي ‪150.000‬ ربطة خبز يوميا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها125 ألف فرد.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة 1.076 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، للأسر الأكثر احتياجًا من اللاجئين السوريين والمجتمع المستضيف في مناطق طرابلس والشوف وعرسال بجمهورية لبنان، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع الكسوة الشتوية (كنف) للعام 2023م.

 

في السودان، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 4.783 كرتون تمر في محلية كرري بولاية الخرطوم بجمهورية السودان، استفاد منها 34.466 فرداً من الفئات النازحة، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في جمهورية السودان للعام 2023م.

 

تأتي هذه المساعدات ذلك ضمن الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين في مختلف أنحاء العالم.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

برئاسة خادم الحرمين .. مجلس الوزراء طالب بالحد من تفاقم الوضع الإنساني في غزة

برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. مجلس الوزراء طالب بالحد من تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة…