‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يوزع تمور ويختتم مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلبة السوريين في الأردن

مركز الملك سلمان يوزع تمور ويختتم مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلبة السوريين في الأردن

 

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلبة السوريين في الأردن للعام 2023م.

 

وجرى خلال المشروع تزويد 29.881 طالبا وطالبة من أبناء اللاجئين السوريين بالمستلزمات الدراسية الأساسية من مختلف الفئات العمرية من الصفوف الابتدائية وحتى المرحلة المتوسطة في ثمان محافظات أردنية.

 

وتأتي هذه المساعدات الإغاثية في إطار الدعم المتواصل الذي يقدّمه المركز للاجئين السوريين في مختلف المجالات ومنها المجال التعليمي الذي يراعى فيه أهمية توفير الأجواء التعليمية المناسبة لأبناء اللاجئين.

 

وفي إطار منفصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية حكومة المملكة العربية السعودية للمملكة الأردنية الهاشمية البالغة 125 طنًا من التمور، لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

 

وتم تسليم المساعدات بحضور معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، ومدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بالأردن نايف الشمري.

 

ومن جهته، أثنى معالي رئيس الديوان الملكي الأردني، على الدور الإنساني الريادي الذي تقوم المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، مؤكداً أن جميع المبادرات الإنسانية التي تقدمها المملكة إيجابية للغاية حيث إنها تعكس متن العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تُقدّمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 45 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

  وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 45 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة   &nb…