‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 688 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع  

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 688 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع  

 

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 688 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

 

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر أكتوبر 2023م، من انتزاع 688 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 10 ألغام مضادة للأفراد، و123 لغمًا مضاداً للدبابات، و2.409 ذخائر غير منفجرة، و5 عبوات ناسفة.

 

ونزع فريق “مسام” 113 ذخيرة غير منفجرة و 12 لغمًا مضادًا للدبابات وعبوتين ناسفتين في محافظة عدن، وفي مديرية هجر بمحافظة الضالع نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد، كما استطاع الفريق في محافظة الحديدة من نزع لغمين مضادين للدبابات و 13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة، ولغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية حيس، وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية الوادي، و 100 لغم مضاد للدبابات و 350 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، ولغمًا واحدًا مضادًا للدبابات في مديرية رغوان.

 

وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية بيحان، وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع لغم واحد مضاد للأفراد، ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين في مديرية باب المندب، و6 ألغام مضادة للأفراد و60 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغمًا واحدًا مضادًا للأفراد ولغمًا واحدًا مضادًا للدبابات بمديرية صبر، و4 ألغام مضادة للدبابات و6 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب.

 

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر أكتوبر إلى 2.894 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 419 ألفاً و997 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

 

وتُواصل المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع “مسام” الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

 

هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين حول العالم.

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

برئاسة خادم الحرمين .. مجلس الوزراء طالب بالحد من تفاقم الوضع الإنساني في غزة

برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. مجلس الوزراء طالب بالحد من تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة…