‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية المملكة تواصل مشاريعها الإغاثية والإنسانية في اليمن ولبنان وباكستان َ

المملكة تواصل مشاريعها الإغاثية والإنسانية في اليمن ولبنان وباكستان َ

المملكة تواصل مشاريعها الإغاثية والإنسانية في اليمن ولبنان وباكستان

َ

تواصل المملكة العربية السعودية، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشاريعها الإغاثية والإنسانية لمساعدة الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

وفي هذا السياق، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ما يقرب من 3 آلاف كرتون تمر في مدن عرمون وضواحيها وصور وعرسال، استفاد منها 14.750 فرداً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأشد احتياجا، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في لبنان للعام 2023م.

وفي اليمن، وزع المركز 3.950 سلة غذائية في مديريات عتق وجردان وحبان بمحافظة شبوة، استفاد منها 23.700 فرد من الفئات الأشد احتياجًا، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية المنقذة لحياة السكان المتضررين.

كما وزع ذراع المملكة الإنساني 50 حقيبة إيوائية و150 سلة غذائية و150 كرتوناً من التمر للأسر المتضررة من الإعصار “تيج ” في مديرية حصوين بمحافظة المهرة، استفاد منها 2.450 أسرة.

صحيا، قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ 259 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر سبتمبر من عام 2023م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

يأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

أما في باكستان، فقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 1.600 حقيبة شتوية للمتضررين من الفيضانات، استفاد منها 11.200 فرد، وذلك ضمن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير المواد الإيوائية والحقائب الشتوية للأسر الأشد ضعفا في المناطق الباكستانية المتضررة من الفيضانات.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 45 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

  وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 45 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة   &nb…