‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية الدرعية تستضيف أكثر من 500 شخصية من قادة العالم في مجال السياحية  

الدرعية تستضيف أكثر من 500 شخصية من قادة العالم في مجال السياحية  

لمشاركة بوابة الدرعية غدا في يوم الصحة العالمي بعروض توعوية ورسائل شكر على واجهات حي الطريف التاريخي

 

استقبلت مدينة الدرعية أكثر من 500 شخصية من القادة والمسؤولين الحكوميين من 120 دولة حول العالم بالعاصمة الرياض، وكان من بينهم أكثر من 50 وزيراً للسياحة من مختلف الدول في حفل مذهل بحي الطريف التاريخي بمناسبة يوم السياحة العالمي، وذلك من أجل تعزيز التبادل الثقافي والنمو والاستدامة والترابط بين الشعوب، ورسم مستقبل السياحة، ومناقشة أبرز المواضيع ذات العلاقة بالقطاع السياحي.

 

واستمرت هذه الاستضافة التي أقيمت على مدى يومي ‪27 – 28‬ من شهر سبتمبر حيث احتفت الدرعية بضيوفها في مهد التأسيس برعاية معالي وزير السياحة، الأمين العام عضو مجلس إدارة هيئة تطوير بوابة الدرعية الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.

 

وكجهد مشترك بين وزارة السياحة ومنظمة السياحة العالمية، أشادت المملكة بالأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بوليكاشفيلي قيادته ومساهمته في الجلسات والأنشطة التي أقيمت طوال يوم السياحة العالمي.

 

وأتيحت الفرصة للضيوف، الذين كان بعضهم يزور المملكة للمرة الأولى، فرصة فريدة للتعرف على تاريخ المملكة العميق والغني، واستمتاعهم بين الماضي والحاضر أثناء تجولهم بمنطقة تناول الطعام الرائدة ” مطل البجيري وزيارة حي الطريف التاريخي المسجل على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

 

وتحدث معالي وزير السياحة بهذه المناسبة: ” بأنه منذ أن تم افتتاح حي الطريف التاريخي ومطل البجيري في شهر ديسمبر 2022، استقبلت الدرعية ما يزيد عن مليون زائر. وبرزت المملكة العربية السعودية كواحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، فيما نهدف إلى الوصول ل 100 مليون زيارة من جميع دول العالم سنويًا بحلول عام 2030 ونتطلع إلى الاستثمار بقيمة 800 مليار دولار في القطاع السياحي لتصبح المملكة نقطة جذب للسفر وواحدة من أكثر الدول زيارة في العالم. وبحلول نهاية العقد سيساهم القطاع بأكثر من 10% في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة “.

 

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية جيري إنزيريلو، أنه بعد النجاح الباهر الذي حققه يوم السياحة العالمي، كان من المناسب أن يتم اختيار الدرعية لاستضافة هذه المناسبة والمجموعة المتميزة من الضيوف، مبيناً أن شركة الدرعية تشرف على افتتاح مشروع الدرعية مهد انطلاق الدولة السعودية للعالم، فهي تجسد إعادة الاتصال بتاريخ المملكة العريق والغني، وتعمل الدرعية كجسر بين الثقافات والأجيال، وتعيد إحياء دورها كواحدة من أعظم أماكن التجمع في العالم وظهورها كوجهة سياحية ومركز ثقافي رائد، كما يعكس يوم السياحة العالمي التزاماً عالمياً بالحفاظ على التراث، وتعزيز التبادل الثقافي، وصياغة تجارب لا تُنسى للزوار من جميع أنحاء العالم، مؤكدًا التزام شركة الدرعية بإحياء هذه القيم كل يوم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

برئاسة خادم الحرمين .. مجلس الوزراء طالب بالحد من تفاقم الوضع الإنساني في غزة

برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. مجلس الوزراء طالب بالحد من تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة…