‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار إقتصادية وزير الطاقة: السعودية ستصدّر الغاز.. وبرنامج لإقتصاد الكربون

وزير الطاقة: السعودية ستصدّر الغاز.. وبرنامج لإقتصاد الكربون

لأمير المنطقة الشرقية خلال تدشينه فعاليات مؤتمر سابك، بحضور وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان

 

كشف وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن السعوية ستصدر الغاز قريباً، بما يؤكد مواصلة جهود المملكة في التوسع في قطاع الغاز العالمي. وأكد خلال كلمته في افتتاح “مؤتمر سابك 2020” في الجبيل الصناعية الذي دشنه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، أنه قريباً سيتم الإفصاح عن أمر سيكون مفخرة لكل من عمل في القطاع، خصوصا في شركة “أرامكو”. وأشار إلى إعلان برنامج وطني سينفذ وفق خطة طريق خلال الشهرين القادمين، ويتعلق باقتصاد الكربون الدائري الذي ستشارك فيه جهات عدة منها “أرامكو” و”سابك”.

وبين أن المملكة تطمح لاستغلال المواد الهيدروكربونية الاستغلال الأمثل بما فيها الموارد التقليدية وغير التقليدية من البترول والغاز، التي ستحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة والاقتصاد الوطني عموماً. وقال: “المغزى الأساسي من إنشاء وزارة الطاقة هو التوسع في تطوير مصادر الطاقة وإيجاد منظومة متكاملة من هذه المصادر تزود المملكة بجميع احتياجاتها من الطاقة بالشكل الأفضل الذي يمكن من التحول الاقتصادي في إطار رؤية 2030”.

ولفت إلى أن الهدف من توسعة نطاق عمل الوزارة هو أن تصبح المملكة رائدة في جميع مصادر الطاقة التي يحتاجها الاقتصادان المحلي والعالمي في المستقبل، وذلك بشكل تكاملي يعزز من الاستفادة من جميع تلك المصادر. وأضاف: “مزيج الطاقة الأمثل في المملكة يستدعي إسهام نسبة كبيرة من الطاقة المتجددة فيها، وإذا ما قارنا ذلك بالتركيز القائم على رفع نسبة المحتوى المحلي فإن ذلك سيحفز المزيد من الابتكارات والاستخدامات للبلاستيك في مكونات الطاقة المتجددة”.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة “الألكسو” حتى العام ٢٠٢٦م

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة “الألكسو” حتى العام ٢٠٢٦م   &nbs…