‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يواصل تقديم مساعداته في اليمن  والصومال ومناطق اللاجئين بلبنان
أخبار السعودية - يناير 13, 2020

مركز الملك سلمان يواصل تقديم مساعداته في اليمن  والصومال ومناطق اللاجئين بلبنان

123

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهود تقديم خدمات الإغاثة والمساعدات الإنسانية والإنمائية للاجئين والنازحين والمتضررين في العديد من الدول في مقدمتها اليمن؛ حيث قام المركز خلال الأسبوع الماضي بتنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق في صنعاء، وجرى خلال الفترة من 1 إلى 8 يناير 2020م ضخ 262,745 لتر مياه صحية للحزانات، وضخ 348,635 لترا من مياه الاستخدام للخزانات، ونقل القمامة إلى أماكن التخلص منها.

وقدم مركز الجعدة الصحي خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان وبالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية، حيث راجع قسم الطوارئ 701 مستفيد، وقسم الباطنية 347 شخصا، وعيادة الصحة الإنجابية 45 مستفيدا، وقسم المصابين بالأوبئة 609 مرضى، وقسم نقل الدم 3 مراجعين، فيما نفذت 9 أنشطة للتخلص من النفايات، كما راجع قسم المختبر 636 شخصًا، وقسم الإحالة الطبية 72 مريضا، وقسم التوعية والتثقيف 1,046 مستفيدا، وقسم الخدمات التمريضية 1,003 مستفيدين وصرفت الأدوية لـ 1,885 فردًا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 3,780 كرتونا من التمور في محافظة عدن استفاد منها الأسر النازحة والمحتاجة وأسر الشهداء في مديرية البريقة. وتسعى المملكة ممثلة بالمركز لتوفير الأمن الغذائي في عموم المحافظات والمناطق اليمنية أملاً بالتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.

وفي الصومال وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 750 سلة غذائية تزن 78 طنا و75 كيلو غراما لمتضرري الفيضانات في محافظة جوهر بإقليم شبيلي الوسطى بجمهورية الصومال، يستفيد منها 4,500 فرد ، بالتعاون مع البعثة الإقليمية لمنظمة التعاون الإسلامي في الصومال. زقدم مدير المشاريع لمنظمة التعاون الإسلامي في الصومال أحمد موسى فارح الشكر الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعمه الأمن الغذائي في الصومال.

وفي لبنان نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 14 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من المركز. وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية، ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

في سياق متصل التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض اليوم، المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” للشرق الأوسط وشمال أفريقيا تيد شيبان.

واستعرض المهندس البيز ما قدمه المركز من دعم للأطفال في اليمن بشتى المجالات كالوقاية من سوء التغذية عند الأطفال والأمهات وتوفير اللقاحات وبرامج إعادة دمج الأطفال الذين جندتهم المليشيات الحوثية بالمجتمع، ورعاية الأيتام وغيرها.

وناقش الجانبان مستجدات البرامج الموقعة بينهما لمساعدة الأطفال في جميع دول العالم وسبل تعزيزها.

من جانبه قدم تيد شيبان شكره الجزيل للمملكة ممثلة بالمركز على دعمهما السخي للمنظمة الذي يسهم بشكل كبير في تنفيذ العديد من المشاريع الإنمائية التي يستفيد منها ملايين الأطفال في مختلف الدول التي تنفذ فيها المنظمة مشروعاتها.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

اللجنة السعودية المصرية المشتركة تعقد اجتماعها التحضيري

  اللجنة السعودية المصرية المشتركة تعقد اجتماعها التحضيري لتنفيذ التوجهات الاستراتيجي…