‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية طارئة
أخبار السعودية - أسرة ومجتمع - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية طارئة

ويوقع اتفاقية لتنفيذ مشروع زكاة الفطر في اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية طارئة ويوقع اتفاقية لتنفيذ مشروع زكاة الفطر في اليمن

 

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حقائب إيوائية في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، استفادة منها ١١ أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة المنفذ في الجمهورية اليمنية.

ونوه القائم بأعمال مدير مكتب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محمد باجبير خلال التوزيع، عن دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المشاريع التي يستفيد منها المحتاجون والمتضررون من أبناء الشعب اليمني، مؤكداً أن المركز يقدم المساعدات للنازحين في محافظة حضرموت بشكل دائم.

كما عبر النازحون عن سعادتهم الكبيرة وشكرهم وتقديرهم لمركز الملك سلمان على استجابته الإنسانية في تقديم المساعدات الإيوائية التي أسهمت في تخفيف معاناتهم.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم، للتخفيف من معاناتهم.

وفي إطار منفصل، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشتركة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتنفيذ مشروع زكاة الفطر في اليمن للعام 1445هــ، حيث وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.

وتهدف الاتفاقية إلى إيصال زكاة الفطر لمستحقيها من الأسر الأكثر احتياجاً في محافظات الحديدة، وتعز، ولحج، وعدن، ومأرب، وحضرموت، والمهرة، وحجة، ليستفيد منها 31.333 أسرة، بواقع 219.331 فرداً؛ وذلك بهدف دعم وزيادة الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً هناك خلال أيام عيد الفطر المبارك.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

أكثر من 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع

  أكثر من 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع   استقبل المس…