‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع كرتون تمور للنازحين والمتضررين في محافظات اليمن وسلال غذائية رمضانية في باكستان

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع كرتون تمور للنازحين والمتضررين في محافظات اليمن وسلال غذائية رمضانية في باكستان

لتوزيع مركز الملك سلمان للإغاثة 3125 كرتون تمور للنازحين من صنعاء إلى مأرب 1

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، بتوزيع 1,875 كرتوناً من التمور للأسر الأشد فقرًا والنازحين والمتضررين في محافظة المهرة.

حيث جرى توزيع 900 كرتون تمور في مديرية المسيلة و975 كرتون تمور في مديرية سيحوت، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، وهي ضمن مشروع توزيع 11,000 كرتون تمور مخصصة لمحافظة المهرة.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 3,125 كرتون تمور للنازحين من صنعاء إلى محافظة مأرب، استفاد منها 3,125 أسرة نازحة.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2,000 كرتون من التمور للنازحين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، استفاد منها 2,000 أسرة.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2,000 كرتون من التمور على النازحين والأسر الأشد فقرًا في مديرية المكلا في محافظة حضرموت، استفاد منها 12,000 فرد.

يأتي ذلك في إطار الدعم المقدم من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.

وفي إطار متوازي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لليوم العاشر على التوالي توزيع السلال الغذائية الرمضانية بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان، بالتعاون مع الجهات المسؤولة بالحكومة الباكستانية لإيصال تلك المساعدات لمنازل المستفيدين أو أقرب مواقع لهم مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”, حيث جرى توزيع 1,606 سلال غذائية للأسر المحتاجة والفقيرة، استفاد منها 9,636 فرداً في مناطق لاهور، ومظفر جر، و باك باتان، وتوبا تيك سنق، وراجنبور، بإقليم البنجاب.

وجرى توزيع 700 سلة غذائية في منطقة لاهور، استفاد منها 4,200 فرد، و 200 سلة غذائية في منطقة مظفر جر، استفاد منها 1,200فرد، و216 سلة غذائية في منطقة توبا تيك سنق، استفاد منها 1,296 فرداً، و200 سلة غذائية في منطقة باك باتان، استفاد منها 1,200 فرد، و 290 سلة غذائية في منطقة راجنبور، استفاد منها 1,740 فردًا.

يأتي ذلك في إطار مشروع المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز لجمهورية باكستان الشقيقة خلال شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

موهبة” توقع شراكة استراتيجية مع اليونسكو لتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة

  وقعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) في باريس أمس، اتفاقية شر…