‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في عدة محافظات يمنية

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في عدة محافظات يمنية

 

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 111 طنًا و290 كيلو غرام من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مديرية البريقة بمحافظة عدن، استفاد منها 14.560 فردا من الفئات الأشد احتياجا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1000 سلة غذائية للأسر المحتاجة في مديريتي تبن و المضاربة رأس العارة بمحافظة لحج، استفاد منها 4.100 فرد، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي.

وثمّن مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات الدولية عمر الصماتي وقوف المملكة مع الشعب اليمني للتخفيف من أزمته الإنسانية الراهنة، ودعمها له في جميع المجالات.

كما قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بزيارة تفقدية لمطاحن صوامع الغلال بميناء عدن للاطلاع على سير أعمال طحن وتجهيز 24 ألف طن من القمح المقدمة من المركز لبرنامج الأغذية العالمي لتوزيعها على الأسر المحتاجة والنازحة في 6 محافظات يمنية، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في اليمن.

وشاهد فريق المركز خلال الزيارة سير أعمال طحن وتجهيز القمح في مطاحن صوامع الغلال، وكذلك تعبئة دقيق القمح وكيفية تجهيزه ونقله إلى المحافظات المستفيدة.

ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتحسين الظروف المعيشية للأسر اليمنية الأكثر احتياجا وتوفير المواد الغذائية الأساسية لها.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تنافس 125 دولة في أولمبياد الرياضيات الدولي ببريطانيا

  انطلق أولمبياد الرياضيات الدولي 2024(IMO) أمس، في نسخته الـ 65 والذي يقام في المملك…