‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يقوم بجراحات للنساء والولادة في موريتانيا

مركز الملك سلمان للإغاثة يقوم بجراحات للنساء والولادة في موريتانيا

وبغسيل كلوي في الصومال وبالرعاية الصحية للاجئين السوريين

مركز الملك سلمان للإغاثة يقوم بجراحات للنساء والولادة في موريتانيا وبغسيل كلوي في الصومال وبالرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في لبنان

 

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإجراء جراحات للنساء والولادة في جمهورية موريتانيا لمدة اسبوع.

وقام الفريق الطبي التابع للمركز منذ بدء الحملة بإجراء 50 عملية جراحية في مجال جراحة النساء والولادة.

وفي إطار متوازي، واصل مركز الغسيل الكلوي في مستشفى بنادر بمدينة مقديشو في جمهورية الصومال الفيدرالية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين، بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستقبل المركز خلال شهر 84 مريضا، بينهم 28 مريضا حصلوا على 196 جلسة غسيل كلوي مجدولة، وجلسة إسعافية واحدة، بينما تلقى 56 مريضا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى، حيث بلغت نسبة الذكور 65%، ونسبة الإناث 35%، بينما شكلت نسبة النازحين 5%، والمقيمين 95%.

ويأتي ذلك في إطار دعم المملكة ممثلة بالمركز لتطوير القطاع الطبي في الدول المحتاجة وتعزيز قدراته لخدمة المرضى والمصابين.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية (المرحلة الرابعة).

وجرى خلال شهر استقبال 7.224 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 15.480 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 41% والإناث 59%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 65% والمقيمين 35% من إجمالي المستفيدين.

يأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

أكثر من 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع

  أكثر من 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع   استقبل المس…