‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية شؤون الحرمين تثري تجربة الزوار بتاريخ الحرمين الشريفين عبر المعرض الإثرائي

شؤون الحرمين تثري تجربة الزوار بتاريخ الحرمين الشريفين عبر المعرض الإثرائي

 

يقدم المعرض الإثرائي، الذي يقام في بهو مكتبة الحرم المكي الشريف تجربة ثقافية وإثرائية مميزة وفريدة لضيوف الرحمن والزوار والمهتمين.

 

ويتوافد على المعرض منذ تدشينه آلاف الزوار لاستكشاف المعروضات المتنوعة عن الحرمين الشريفين والتعرف على إرثهما التاريخي، حيث يتضمن مجموعة عديدة من مقتنيات الحرمين الشريفين وعرض بعض الأفلام الوثائقية عن ماء زمزم المبارك وكسوة الكعبة المشرفة وبعضًا من مخطوطات مكتبة الحرم المكي الشريف النادرة وكتبها القديمة التي تعكس ثقافة وتاريخ السعودية في خدمة الحرمين الشريفين.

 

من جانب آخر، أتاحت الإدارة العامة للمعارض الرقمية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تقنية الواقع الافتراضي عبر إتاحة فرصة التعرّف على ما يُقدم من معارض افتراضية بطريقة فريدة ومبتكرة إلى جانب الخدمات الجليلة والجهود العظيمة طوال العام في الحرمين الشريفين والإثراء المعرفي والتاريخي لمعالم ومقتنيات وتاريخ الحرمين الشريفين.

 

وأوضح مدير المعارض الرقمية ريان المسعودي أن هذه التجربة تعدّ تحوّلًا نوعيًا في عرض المعلومات الدينية والتاريخية بطريقة مبتكرة وحديثة تتماشى مع التقنيات الحديثة والتطورات العلمية والتقنية وتعد أيضا إضافة رائعة للخدمات التي يقدّمها المسجد الحرام للزوار وتمكّنهم من الاستمتاع بتجربة مميزة وثرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة تنافس 125 دولة في أولمبياد الرياضيات الدولي ببريطانيا

  انطلق أولمبياد الرياضيات الدولي 2024(IMO) أمس، في نسخته الـ 65 والذي يقام في المملك…