‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار التعليم خلي بالك من رجلك ..مشروع تخرج لطالبات التكنولوجيا الحيويةيحذر من قاتل صامت 
أخبار التعليم - الأخبار - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

خلي بالك من رجلك ..مشروع تخرج لطالبات التكنولوجيا الحيويةيحذر من قاتل صامت 

 

وجهت مجموعة من طالبات كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة النيل مشروع تخرجها إلى التوعية من خطر “جلطة الأوعية العميقة ” .

 

اختارت المجموعة” أخر جلطة “اسمًا لمشروع التخرج الهادف للتوعية من خطر قاتل لا ينتبه إليه الكثيرون في إطار الهدفين الثالث و السابع عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة و هما الصحة العامة و دمج الشركات لتحقيق الأهداف .

 

كانت البداية عندما شكلت الطالبات ربا أحمد سيد و مريام ماهر توفيق و نادين إيهاب يوسف و نوران عادل رمضان مجموعة عمل للتوعية بمخاطر الجلطات الوريدية العميقة ،باستخدام منصات التواصل الإجتماعي وبمشاركة عدد من الأطباء من مختلف التخصصات للإعداد للحملات التوعوية على الأرض كما دعم المشروع عدد من الفنانين و المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي .

 

و قالت المجموعة إن سبب اختيارهن لموضوع المشروع ملاحظتهن لنقص شديد في الوعي العام بخطورة المرض و الذي يبدأ بجلطة في الساقين و قد ينتهي -لا قدر الله -بانسداد في الأوعية الدموية للرئتين و الوفاة و بينما تتوجه الأنظار لمخاطر مباشرة مثل جلطات المخ أو القلب يعمل هذا القاتل في صمت ، ولذلك اخترن شعارا ترويجيا للمشروع ” خللي بالك من رجلك ” كما أكدت المجموعة على استمرار المشروع حتى بعد التخرج لما له من أهداف طويلة المدى .

 

 

مشروع التخرج تحت رعاية السيد الدكتور عميد كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة النيل و السيدة الدكتورة أسماء أبو شادي نائب عميد الكلية و تحت إشراف الدكتورة مها محمد صلاح الدين المشرف العام للمشروع و المعيدين دكتور محمود محسن و دكتور عبد الحميد محمود.

 

و يتوجه فريق العمل بالشكر للسادة عميد و نائب عميد الكلية و الدكاترة المشرفين ومؤسسة الألفي للتنمية لتفانيهم في دعم مشروع التخرج

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

موهبة” توقع شراكة استراتيجية مع اليونسكو لتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة

  وقعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) في باريس أمس، اتفاقية شر…