‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار التعليم جامعة الطائف تطلق فعاليات “ملتقى الثقافات والشعوب” بمشاركة 38 دولة حول العالم

جامعة الطائف تطلق فعاليات “ملتقى الثقافات والشعوب” بمشاركة 38 دولة حول العالم

 

جامعة الطائف تطلق فعاليات “ملتقى الثقافات والشعوب” بمشاركة 38 دولة حول العالم من بينها مصر

 

شهد رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري انطلاق فعاليات “ملتقى الثقافات والشعوب” في نسخته الثامنة، بمشاركة أكثر من 38 دولة، وبتنظيم عمادة شؤون الطلاب.

 

وسلط الملتقى الضوء على التمازج الفريد بين المجتمعات، والتعايش الثري كونه نموذجًا يُحتذى به بين الأمم؛ في نشر قيم التسامح بين الحضارات وثقافات البلدان المشاركة؛ من خلال أركان مخصصة لكل دولة، هدفت إلى التعرّيف بمختلف ثقافات الشعوب وموروثها الثقافي والاجتماعي.

 

وشمل الملتقى مجموعة كبيرة من المشاركات الثقافية للطلبة من المملكة العربية السعودية، ومصر، وسوريا، وليبيا، والمغرب، والأردن، والصومال، والسودان، وساحل العاج، وغانا، كازاخستان، نيجيريا، السنغال، بنغلاديش، الهند، وباكستان، وسريلانكا، وأفغانستان، وإندونيسيا وماليزيا وغيرها من الدول، التي مثلت أكثر من 35 جناحًا لسرد ما تمتلكه أوطانهم من تنوع ثقافي وحضاري.

 

وأكدت جامعة الطائف أنها وفرت للطلبة كافة الإمكانيات والتسهيلات ليتسابقوا تحت أقبيتها العلمية العالية؛ من خلال عروض وتقديم لشرح كافة الجوانب الفنية والثقافية الخاصة بهم، سواءً في إلقاء الشعر، أو عروض المشغولات اليدوية التراثية، وكذلك نماذج الأسواق الشعبية، والحرف.

 

وأوضحت أنه بجانب دورها التعليمي الأكاديمي والبحثي، تقوم بدور المنارات الثقافية التربوية التي تسهم في تعزيز قيم الوطنية والانتماء لدى طلبتها، وإثراء المجتمعات الدارسة بها بالكثير من الخدمات والمبادرات العلمية والاجتماعية، التي تُضاف إلى مهمتها الأساسية المتمثلة بالتعليم، لتخرج أجيالاً من الشباب الواعد المفعم بالوطنية والانتماء وليسهم بعلمه الذي اكتسبه في رفعة وتقدم وطنه.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

أكثر من 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع

  أكثر من 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع   استقبل المس…