‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار الشرق الأوسط بحضور وزير الصحة التشادي الاسبق المناعي يحاضر بندوة دور وسائل الإعلام في التثقيف الصحي” بتشاد”

بحضور وزير الصحة التشادي الاسبق المناعي يحاضر بندوة دور وسائل الإعلام في التثقيف الصحي” بتشاد”

IMG 20200123 WA0005

نظمت المؤسسة التشادية للتدريب والإنتاج الإعلامي والثقافي بالمعهد العالي للاتصالات والتقنية بجمهورية تشاد أمس الأربعاء، ندوة علمية تحت عنوان “دور وسائل الإعلام في التثقيف الصحي” وقام بتقديم الندوة الدكتور المصري عبد العاطي المناعي .

و ذلك بحضور عدد كبير من المثقفين والمبدعين الشباب في مجال الإعلام والثقافة بالدولة التشادية من ضمنهم وزير الصحة التشادي الاسبق الدكتور محمد النظيف يوسف، و حضور ممثلين عن الهيئة الوطنية للإذاعة والتلفزيون واتحاد الصحفيين التشاديين واتحاد الكتاب والأدباء التشاديين وقطاع اتحاد الإذاعات الخاصة بتشاد .
كما حضر عدد كبير من الطلاب والطالبات بكليات الإعلام والصحة وطلاب المعهد العالي للاتصالات .

وبدأت الندوة بترحيب الاستاذ محمد حمدي محمد رئيس مجلس إدارة المؤسسة التشادية للتدريب والإنتاج الإعلامي والثقافي بالحضور، مشيدا بدور جمهورية مصر العربية الريادي في دعم الحركة الثقافية والدينية وبناء القدرات للشعب التشادي ، و جهود الحكومة المصرية والأزهر الشريف في كافة المجالات .

كما ثمن جهود الدكتور عبدالعاطي المناعي في إقامة الندوة، حيث حرص علي إقامتها خلالة زيارة لتشاد ليستفاد منها عدد كبير من المهتمين بذلك المجال .

و من جانبة أكد الدكتور محمد النظيف يوسف وزير الصحة الاسبق في الحكومة التشادية ورئيس مجلس إدارة المعهد العالي للاتصالات والتقنية علي دور مصر حكومة وشعبا في دعم مجالات التنمية الشاملة في أفريقيا بما في ذلك تشاد، مقدما الشكر الي المحاضر الدكتور عبدالعاطي المناعي والمؤسسة علي تنظيم الندوة .وتناولت الندوة التأكيد علي اهمية الرسالة الصحية وتناولها بوسائل الاعلام المختلفة،وضرورة ان يكون لدي الاعلامي القدر اللازم من الثقافة الصحية ليتمكن من توظيف الوسائل الاعلامية بما يتناسب معادات و بيئة وثقافة وسن وجنس المتلقي .

وأكد ” المناعي ” خلال الندوة علي أهمية التفكير خارج الصندوق بمجتمعاتنا الافريقية وذلك للتطوير والتنمية .

وتم علي هامش فاعليات الندوة توقيع برتوكول تعاون بين المؤسسة التشادية للتدريب والإنتاج الإعلامي والثقافي مع شركة ترافيكير للخدمات الصحية والتدريب المصرية، و وقع عن الجانب المصري رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور عبدالعاطي المناعي و عن الجانب التشادي محمد حمدي محمد رئيس مجلس إدارة المؤسسة التشادية للتدريب والإنتاج الإعلامي والثقافي .

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية تشارك في الاجتماع

سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية تشار…