‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية  المملكة تشارك في اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية الرابعة والستين بجنيف
أخبار السعودية - الأخبار - 14 يوليو، 2023

 المملكة تشارك في اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية الرابعة والستين بجنيف

المملكة تدين وتسنكر

 

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة السعودية للملكية الفكرية في اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية الرابعة والستين التي تقام في مدينة جنيف السويسرية في الفترة بين 6 و14 يوليو 2023م، بحضور المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية (WIPO) دارن تانغ ، وعدد من رؤساء مكاتب وهيئات ومراكز الملكية الفكرية في كل دول العالم.

 

وقدمت الهيئة خلال مشاركتها في فعالية اليوم السعودي “قصة وطن”، التي استعرضت مراحل التطور التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة والتنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في الوقت الراهن، وصولاً إلى رؤية المستقبل التي تطمح لها.

 

ويعرض الجناح السعودي تجربة حضارية تاريخية ثقافية تراثية، تُظهر هوية المملكة ومسيرتها عبر التاريخ، وخطط دعمها لحقوق الملكية الفكرية، والحفاظ على النتاج البشري المتمثل في الإبداع والابتكار.

 

كما يشمل الجناح العديد من الفعاليات بدءًا بثقافة الضيافة والقهوة السعودية والطعام السعودي والوجبات الغذائية التقليدية التي مازالت تزين المائدة السعودية، والفلكلور والفنون والعرضة ” الرقصة السعودية بالسيف”، ولوحات فنية من الأزياء السعودية التي تعكس مراحل تطورها منذ التأسيس حتى الآن، بألوانها وخطوطها الفريدة، كما يستمتع الزائر باستعراض الحرف والفنون اليدوية الشعبية ذات التاريخ الطويل.

 

وفي الجولة التاريخية يقدم الجناح السعودي أبعادًا مبتكرة على الشاشات التي تعرض المدن السعودية ومشاهد المدنية الحديثة ويسهل على الزائر -بمجرد ضغطة زر -الشعور بزيارة المملكة ومدنها وحضارتها والتطور الذي تشهده في جميع المجالات، بناء، تعليم، صحة، صناعة، اقتصاد، فنون، رياضة، ثقافة، وحياة عامة، حيث يتم تقديم صورة حية للعالم عن المستقبل، ومشروعات مبتكرة تعكس التقدم والفكر الاستراتيجى القائم على التخطيط للمستقبل.

 

فيما تستعرض الهيئة السعودية للملكية الفكرية جهود المملكة وما اتخذته من إجراءات لحماية الإبداع والابتكار والاختراع، ودعم الموهوبين داخل المملكة وخارجها.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

كشافة المملكة تبدأ مُشاركتها بالملتقى العربي للطرق التربوية في القاهرة

كشافة المملكة تبدأ مُشاركتها بالملتقى العربي للطرق التربوية في القاهرة   بدأت جمعية ا…